الحمدلله والصلاة والسلام على رسول الله وبعد
بعد أن طال الجدل والنقاش حول حقيقة إنتماء مساعيد البدع لمساعيد هذيل
وبعد أن طرح العديد من المواضيع حول هذا الإنتساب ومادار فيه من نقاشات حاده جداً
بين من يحاول الإثبات ومن يحاول النفي وحرصاً منا على بيان الحقيقة وتوضيحها وإقفال باب
النقاش والحوار في هذه القضية فقد قمنا بالبحث عن حقيقة هذا الإنتساب وصحة دعوى المدعين
في إنتساب مساعيد البدع لمساعيد هذيل فقد أجريت مقابلة مع أحد شيوخ بني مسعود وهو الشيخ / سعود بن مسعد المسعودي وهو من كبار شيوخ بني مسعود ويحمل ختم من الأمارة وهو من الشيوخ المعروفين والمشهود لهم بالعلم والمعرفه .
وقد سألته عن صحة إنتساب مساعيد البدع لمساعيد هذيل وماموقف مساعيد هذيل من هذا الإنتساب ؟؟؟
فأجابني قائلآً : لم يثبت حتى الآن صحة هذا الإنتماء ولم يتم الإعتراف به رسمياً كما يدعي البعض وقال لي إذا أتاكم من يدعي ذلك فاطلبوا منه أن يبرز لكم وثيقة رسمية موقعة من شيوخ بني مسعود تثبت هذا الإعتراف إن كان صادقاً .
كما ذكر لي بأنه قبل فترة جاءه شخص يدعى / محمد السحب
يساله عن وسوم بني مسعود وديارهم وقبائلهم ويدعي بأن مساعيد البدع يتصل نسبهم بمساعيد هذيل وقد قمنا بإكرامه وقدمنا له واجب الضيافة وقمت معه بجولة على ديار بني مسعود وعرفته بها .
أما مايخص الإنتساب فقلت له : ( نحن لاننكركم ولانثبتكم ) لأنه ليس لدينا الأدلة القاطعة على صحة إنتسابكم لنا
ثم غادرنا بعد أن قمنا له بحق الضيافة .
هذا كل ماحدث .؟؟؟
يقول أبو حمدان : هذا ملخص جداً لمضمون تلك المقابلة والتي تطرقنا فيها لأمور كثيرة جداً ليس هذا مجالاً لذكرها وأحتفظ بنص المقابلة لدي ولكني أخترت لكم منها مايتعلق بهذه القضية التي أشغلت المنتدى لفترة طويلة من الزمن أصبح بسببها المنتدى مرتعاً للمهاترات التي لانفع منها ولاترتكز على أدلة نفي أو أدلة إثبات .
وبناءً عليه ونظراً لأن أصحاب الشأن من قبيلة بني مسعود لم يعترفوا حتى الآن بصحة هذا الإنتساب فقد تم طرح هذا الموضوع لقفل باب النقاش حول هذه القضية وعدم طرح أي موضوع حولها لأن موقفنا منها واضح وصريح .
وأي موضوع يدرج بعد هذا الموضوع يتحدث عن هذه القضية سوف يتم حذفه فوراً باعتبار أن الموضوع لم يتم البت فيه من قبل المعنيين به ولعدم توفر الأدلة والبراهين من الطرفين على صحة إدعاءاتهم .ومنعاً للمهاترات التي لاتخدم المنتدى بأي شكل من الأشكال .
وسيتم حذف كل المواضيع التي حدث فيها نوع من المهاترات والتطاول بالكلام على أي شخص في هذه القضية ونحذر كل من يتطرق لهذا الموضوع بعد ذلك بأنه سيعرض عضويته للحذف .
وليكن الجميع على ثقة تامة بأنه متى ماتوفرت لدينا المعلومات والوثائق الرسمية التي تثبت أو تنفي هذا الإنتساب
فسوف يتم الإعلان عنها في حينه .
أما الروايات ، والأحاديث التي يتناقلها البعض والتي لايعتد بها فإننا لن ننظر إليها ولن نأخذ بها مهما كان كاتبها .
وبذلك يكون الكلام في هذا الموضوع منتهياً تماماً ونحذر من إعادة فتحه مرة أخرى .
وصلى الله وسلم على سيدنا محمد وعلى آله وصحبه وسلم .
والسلام على من اتبع الهدى .
...............
http://www.hothle.com/vb/showthread.php?t=13211
بعد أن طال الجدل والنقاش حول حقيقة إنتماء مساعيد البدع لمساعيد هذيل
وبعد أن طرح العديد من المواضيع حول هذا الإنتساب ومادار فيه من نقاشات حاده جداً
بين من يحاول الإثبات ومن يحاول النفي وحرصاً منا على بيان الحقيقة وتوضيحها وإقفال باب
النقاش والحوار في هذه القضية فقد قمنا بالبحث عن حقيقة هذا الإنتساب وصحة دعوى المدعين
في إنتساب مساعيد البدع لمساعيد هذيل فقد أجريت مقابلة مع أحد شيوخ بني مسعود وهو الشيخ / سعود بن مسعد المسعودي وهو من كبار شيوخ بني مسعود ويحمل ختم من الأمارة وهو من الشيوخ المعروفين والمشهود لهم بالعلم والمعرفه .
وقد سألته عن صحة إنتساب مساعيد البدع لمساعيد هذيل وماموقف مساعيد هذيل من هذا الإنتساب ؟؟؟
فأجابني قائلآً : لم يثبت حتى الآن صحة هذا الإنتماء ولم يتم الإعتراف به رسمياً كما يدعي البعض وقال لي إذا أتاكم من يدعي ذلك فاطلبوا منه أن يبرز لكم وثيقة رسمية موقعة من شيوخ بني مسعود تثبت هذا الإعتراف إن كان صادقاً .
كما ذكر لي بأنه قبل فترة جاءه شخص يدعى / محمد السحب
يساله عن وسوم بني مسعود وديارهم وقبائلهم ويدعي بأن مساعيد البدع يتصل نسبهم بمساعيد هذيل وقد قمنا بإكرامه وقدمنا له واجب الضيافة وقمت معه بجولة على ديار بني مسعود وعرفته بها .
أما مايخص الإنتساب فقلت له : ( نحن لاننكركم ولانثبتكم ) لأنه ليس لدينا الأدلة القاطعة على صحة إنتسابكم لنا
ثم غادرنا بعد أن قمنا له بحق الضيافة .
هذا كل ماحدث .؟؟؟
يقول أبو حمدان : هذا ملخص جداً لمضمون تلك المقابلة والتي تطرقنا فيها لأمور كثيرة جداً ليس هذا مجالاً لذكرها وأحتفظ بنص المقابلة لدي ولكني أخترت لكم منها مايتعلق بهذه القضية التي أشغلت المنتدى لفترة طويلة من الزمن أصبح بسببها المنتدى مرتعاً للمهاترات التي لانفع منها ولاترتكز على أدلة نفي أو أدلة إثبات .
وبناءً عليه ونظراً لأن أصحاب الشأن من قبيلة بني مسعود لم يعترفوا حتى الآن بصحة هذا الإنتساب فقد تم طرح هذا الموضوع لقفل باب النقاش حول هذه القضية وعدم طرح أي موضوع حولها لأن موقفنا منها واضح وصريح .
وأي موضوع يدرج بعد هذا الموضوع يتحدث عن هذه القضية سوف يتم حذفه فوراً باعتبار أن الموضوع لم يتم البت فيه من قبل المعنيين به ولعدم توفر الأدلة والبراهين من الطرفين على صحة إدعاءاتهم .ومنعاً للمهاترات التي لاتخدم المنتدى بأي شكل من الأشكال .
وسيتم حذف كل المواضيع التي حدث فيها نوع من المهاترات والتطاول بالكلام على أي شخص في هذه القضية ونحذر كل من يتطرق لهذا الموضوع بعد ذلك بأنه سيعرض عضويته للحذف .
وليكن الجميع على ثقة تامة بأنه متى ماتوفرت لدينا المعلومات والوثائق الرسمية التي تثبت أو تنفي هذا الإنتساب
فسوف يتم الإعلان عنها في حينه .
أما الروايات ، والأحاديث التي يتناقلها البعض والتي لايعتد بها فإننا لن ننظر إليها ولن نأخذ بها مهما كان كاتبها .
وبذلك يكون الكلام في هذا الموضوع منتهياً تماماً ونحذر من إعادة فتحه مرة أخرى .
وصلى الله وسلم على سيدنا محمد وعلى آله وصحبه وسلم .
والسلام على من اتبع الهدى .
...............
وعلى حد علمك المساعيد يكونوا من تركيا او شمال العراق ممكن تفهمنا كيف ؟؟؟؟
ردحذفاعطني علم ولا تقول فلان قال قول التاب والمصدر يا ريت
ردحذفمساعيد هذيل يقرون بهذلية مساعيد البدع و الأردن و مصر
ردحذفكلام الشيخ فهد المعطاني الهذلي عند الاحيوات المساعيد بمصر
ردحذفhttps://www.youtube.com/watch?v=eSHpaTjLVYc
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته وبعد ونحن كذالك مساعيد البدع ومساعيد الاردن ومصر لا نعترف بنتساب مساعيد هذيل لنا ونحن في غني عنهم ولا حاجه لنا بهم وياليت مساعيد مكه يكفونا شر فهدالمعطاني حيث ان
ردحذفالمشاكل والشبهات حول قضية النسب كانت من تدابيره هداه الله ونحن مساعيد الشمال لا علاقه لنا بمساعيد مكه بتاتن ونحن نعرف اصلنا جيدا ولا حاجه لنا بالمعطاني ومن هم علي شاكلته وللمعلوميه فان كل من يقول من مساعيد البدع او الاردن اومصر باننا من هذيل فانه من هؤلاء الشباب اللذين لا علم عندهم ولم يرجعوا لكتب التاريخ القديمه ليجدوا الحقايق هناك مثل كتاب دررالفرائد للجزيري رحمه الله قبل 500 سنه نكتفي بهذا القدر والسلام عليكم ورحمت الله وبركاته
انشهد
حذفنحن لا نعترف بمساعيد هذيل نحن مساعيد جذام بشهادة الجزيريه والحمض النووي
ردحذفf6m31@ هذا حسابنا على تويتر
وش ترجعون في جذام؟؟
ردحذفعلى حد علمي ان عمر بن العاص او عمر بن عبدالعزيز. لما دخل مصر قام بإرسال رموز تشفيريه او العكس ...وهي (اليله ليله مساء العيد) تحولت الكلمه الى كلمتن المساعيد وواليله العيد
ردحذف